العناية بالبشرة

ما هي أسباب ظهور النمش

ما هي أسباب ظهور النمش | تعرف على أسباب ظهور النمشأسباب ظهور النمش | هل تعرف أسباب ظهور النمش | هل تعلم ما أسباب ظهور النمش | هل تعلم أسباب ظهور النمش | تعلم أسباب ظهور النمش | ما أسباب ظهور النمش | تعلم ما أسباب ظهور النمش

النمش

هي بُقعٌ بنية اللون تظهر عادةً على الوجه والذراعين، وهي من حالات البشرة الشائعة والتي لا تشكّل أي خطرٍ على صحة المرء، وغالباً ما تظهر في فصل الصيف خاصةً بين الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة، أو أصحاب الشعر الأحمر، وتتدرج شدّة انتشار النمش ودرجة لونه من شخصٍ إلى آخر.

أسباب ظهور النمش

السبب الرئيسي لظهور النمش هو التوزيع غير المتكافئ لصبغة الميلانين الموجودة في الجلد وانتشاره الكبير في المنطقة التي ظهر فيها، ولكن توجد عوامل تُساهم في ظهوره بشكلٍ أكبر، وهي؛ أشعة الشمس، والعوامل الوراثية.

يكون السبب في أغلب الأحيان مزيجاً بين الاثنين معاً، أمّا إذا ظهر فجأة فالسبب هو التعرض الكثير لأشعة الشمس وخاصة إذا كانت البشرة فاتحة وحسّاسة، لذا يجب استخدام واقي الشمس المناسب في فصليّ الصيف والشتاء، ولبس الملابس التي تغطي الجسم، أو لبس القبعة الواقية من أشعة الشمس.

كيفية التخلص من النمش

هناك طرق فعالة للتخلص من النمش وهي كالتالي:

عصير اللّيمون

هو عنصرٌ فعال للتخلص لعلاج النمش، أو الكلف، لأنّه يحتوي على خصائص تعمل على تفتيح البشرة بشكلٍ عام. كل ما يجب فعله هو دهن البشرة بعصير الليمون فوق المنطقة المصابة بالنمش، ثمّ يترك من عشر دقائق إلى خمس عشرة دقيقة، ثمّ يغسل الوجه بالماء الدافئ.

أفضل طريقة لاتباع هذه الخطوة والحصول على النتائج المرجوة هي من خلال تطبيقه مرّة واحدة كل يوم لمدّة أسبوع، أو في الحالات الشديدة يجب اتباع هذه الخطوة لمدّة أسبوعين على الأقل.

الكريمة الحامضة

يحتوي على حامض اللاكتيك Lactic Acid، مفيد لأصحاب البشرة الحساسة والذين يُعانون من النمش، حيث يدهن الوجه بكميّة قليلة من الكريمة، وتترك حتى تجف ثمّ بمنشفة قطن صغيرة مبلولة بالقليل من الماء الدافئ يُمسح الوجه ويوضع كريم مرطب مناسب لنوع البشرة.

العسل

هو ممتاز لعلاج النمش، لأنه يحتوي على الإنزيمات التي تُساعد على تفتيح لون البشرة، بالإضافة إلى كونه مرطباً طبيعياً، ويُستخدم العسل عن طريق مزجه بالقليل من الماء ووضعه في الميكروويف ليسخن بشكلٍ طفيف، يُدهن على الوجه ويترك لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ يُغسل بالماء الدافئ.

البصل

يحتوي البصل على مادة الكبريت والذي يعمل على تقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة، ويُساعد في التخلص من النمش والكلف، وللحصول على نتائج أفضل يُفضل استخدام البصل الأحمر وذلك من خلال عصير البصل وخلطه مع القليل من خل التفاح، ودهنه، ثمّ غسله بعد ربع ساعة، وتُكرر هذه الطريقة مرّة واحدة كل يوم حتّى الحصول على النتائج المرجوة.

السابق
هل تعلم فوائد حليب جوز الهند للبشرة
التالي
تعرف على فوائد الريحان للبشرة

اترك تعليقاً